شما اینجا هستید

استان ها » وزراء خارجية عرب سيجتمعون مع نظيرهم الإيراني في النرويج

وزراء خارجية عرب سيجتمعون مع نظيرهم الإيراني في النرويج

وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي (يمين) يلتقي نظيره الإيراني عباس عراقجي في القاهرة (رويترز)

يصل وزراء خارجية إيران وسوريا والمملكة العربية السعودية ومصر وسلطنة عمان إلى النرويج هذا الأسبوع لحضور منتدى سنوي للسلام، وفق ما أعلنت الحكومة النرويجية اليوم الثلاثاء.
ومن المقرر أن يشارك وزراء خارجية إيران عباس عراقجي وسوريا أسعد الشيباني والسعودية فيصل بن فرحان ومصر بدر عبد العاطي وسلطنة عمان بدر البوسعيدي الأربعاء والخميس في منتدى أوسلو، وهو تجمّع سنوي مخصص لقضايا السلام، وسيعقد خلف أبواب مغلقة في لورينسكوغ، على مسافة نحو ۱۵ كيلومترا من العاصمة النرويجية.
وأكدت وزارة الخارجية النرويجية في بيان أن “المنتدى يعقد فيما نمر بحقبة نشهد فيها العديد من الحروب والصراعات الكبرى واستقطاب متزايد وتحالفات جديدة ومنافسة بين القوى العظمى”.
وأضافت الوزارة أن “المشاركين سيناقشون بين أمور أخرى وقف إطلاق النار واستخدام قنوات الاتصال غير الرسمية وجهود السلام وحل النزاعات في عالم يتسم بديناميكية سياسية تتغير باستمرار”.
ومن المقرر عقد اجتماع جديد بين إيران والولايات المتحدة بشأن برنامج طهران النووي هذا الأسبوع، بحسب البلدين.
ووفقا لموقع أكسيوس نقلا عن مسؤول أميركي طالبا عدم كشف هويته، قد يعقد المؤتمر يوم الجمعة المقبل في أوسلو.
إعلان

این مطلب بدون برچسب می باشد.

شما هم می توانید دیدگاه خود را ثبت کنید

کامل کردن گزینه های ستاره دار (*) الزامی است -
آدرس پست الکترونیکی شما محفوظ بوده و نمایش داده نخواهد شد -

بوتک نیوز | خبری | اخبار ایران | سیاسی | منطقه ای